كيف تقلع عن التدخين أثناء فترة العزلة الذاتية؟

نصحت طبيبة ومسؤولة صحية روسية المواطنين استغلال فترة العزلة الذاتية للاقلاع عن العادات اليومية المضرة وعلى راسها عادة التدخين واعتبرت ان مراكز الدعم عن بعد تساعد على ذلك. اقرا المزيد فيروس كورونا اكثر فتكا بالذكور بسبب العادات السيئة

وقالت رئيسة المركز الاتحادي للعلاج والطب الوقائي التابع لوزارة الصحة في روسيا الدكتورة مارينا غامباريان انه يمكن الاستفادة من فترة العزلة الذاتية للوقاية من تعاطي التدخين والسيطرة على هذه العادة الضارة وغيرها من العادات السيئة عن طريق طلب مساعدة مراكز الدعم عن بعد للاقلاع عن التدخين.

واضافت: نوصي باستخدام الدعم عن بعد وعقاقير استبدال النيكوتين المتوفرة بدون وصفة طبية.

ونقلت صحيفة رسيسكايا غازيتا اليوم عن الخبيرة قولها: اذا كنا ننصح عادة بالاقلاع عن التدخين بشكل مفاجئ ومتزامن فمن الممكن ال ن تقليل عدد السجائر التي يتم تدخينها تدريجيا حتى يعتاد الشخص على هذه الفكرة ويسهل عليه ترك التدخين خلال تمضية هذه الفترة الصعبة.

واعلنت غامباريان ايضا ان دعم مجموعة المساعدة عن بعد يمكن ان يسهم كثيرا وبشكل فعال في التخلص من هذه العادة السيئة.

ووفقا للخبيرة اذا قرر الاصدقاء او المعارف الاقلاع عن التدخين في نفس الوقت فسيكون من الاسهل عليهم القيام بذلك معا وبشكل متزامن بفضل الدعم النفسي والاقتداء ببعضهم البعض في هذه الفترة ومن الممكن التخلص من هذه العادة السيئة بشكل اسرع في هذه الحالة.

المصدر:كومسومولسكايا برافدا