كيف نتخلص من دهون البطن؟

كشفت ارينا سكورومنايا خبيرة التغذية الروسية مدربة اللياقة البدنية كيف يمكن التخلص من دهون البطن فعلا.

وتقول الخبيرة يحاول الكثيرون في الوقت الحاضر التخلص من دهون البطن بواسطة تمارين منظومة BodyFlex. هذه المنظومة تجمع بين طريقة تنفس خاصة بمشاركة نشطة من الحجاب الحاجز والتمارين الثابتة لمختلف انواع العضلات. ويفترض انه بهذه الطريقة يمكن توجيه كمية اكسجين كبيرة الى مناطق تراكم الدهون ما يساعد على حرقها. ولكن تقنيات وتمارين التنفس وحدها لا تكفي للتخلص من دهون البطن. اقرا المزيد حمية سهلة ومتاحة للتخلص من دهون البطن في اسبوع واحد فقط

وتقول اذا لم يراع الشخص جميع الشروط المطلوبة: النظام الغذائي النشاط البدني لن يحصل على النتيجة المطلوبة. لانه عند ممارسة هذه التمارين واتباع نفس النظام الغذائي السابق ومن دون نشاط بدني فان الشخص لن يفقد دهون البطن ولن ينخفض وزنه لانه لا يمكن حرق الدهون في منطقة محددة فقط.

وتضيف ولكن هناك تمارين مهمة في منظومة BodyFlex تساعد على التخلص من دهون البطن مثل تمارين سحب البطن اكبر قدر ممكن. وتقول يعزز هذا التمرين عضلات البطن العميقة ويحسن حالتها ما يمنع ظهور الكرش المترهل. كما ان هذا التمرين يساعد في تخفيض محيط الخصرايضا. فهذه الطريقة تساعد الكثير من النساء على التخلص من ترهل البطن بعد الانجاب الناتج عن تباعد عضلات البطن المستقيمة وهذا التمرين يساعد على تقريبها من بعض.

وتشير الخبيرة الى ان منظومة BodyFlex لا تحرق دهون البطن بل تساعد على تقوية العضلات وتحفز عملية التمثيل الغذائي. وتقول تمارين هذه المنظومة لن تفيد في حرق الدهون الزائدة اذا استمر الشخص في نظامه الغذائي والاسترخاء على الاريكة. لان تمارين التنفس المستمرة تجعل الجسم نشطا وتتحسن عملية التمثيل الغذائي ولكن ليس عملية حرق الدهون. لان عملية حرق الدهون تعتمد قبل كل شيء على التغذية الصحية.

المصدر: نوفوستي