مادة غذائية تمنع تطور مرض السكري

كشفت نتائج دراسة علمية اجراها علماء من ثلاث دول ان القرفة تحسن مستوى السكر في الدم لدى الاشخاص الذين بلغ مستواه الحدود العليا التي تسبق الاصابة بالنوع الثاني من السكري.

اقرا المزيد اكتشاف فائدة طبية عظيمة للقرفة

وتفيد مجلة Journal of the Endocrine Society بان خبراء الغدد الصماء في مركز بحوث جوسلين للسكري في بوسطن بالولايات المتحدة وعلماء مركز لاندستول الطبي الالماني وعلماء جامعة كيونغ هي في كوريا الجنوبية اجروا دراسات سريرية عشوائية عن تاثير القرفة في التحكم بمستوى السكر في الدم لدى 51 شخصا لديهم الاستعداد للاصابة بالنوع الثاني من السكري كان عليهم تناول ثلاث مرات في اليوم كبسولة فيها 500 ملغم من القرفة او مادة وهمية لمدة 12 اسبوعا.

وقد اتضح للباحثين ان تناول القرفة على الريق يخفض مستوى الغلوكوز في الدم ويحسن استجابة الجسم لتناول الكربوهيدرات. ولم يشك اي من المشاركين من الحساسية او اي اعراض جانبية من تناول القرفة.

ويقول الدكتور جوليو روميو من مركز جوسلين كشفت نتائج دراستنا التاثير الايجابي للقرفة وقدرتها على التحكم بمستوى السكر في الدم لدى الاشخاص الذين هم على عتبة الاصابة بالنوع الثاني من السكري. وهذه النتائج هي بمثابة نقطة البداية لدراسات اشمل واطول من اجل معرفة فيما اذا كانت القرفة قادرة على تخفيض مستوى السكر في الدم بمرور الوقت.

المصدر: نوفوستي