ماذا يحدث للجسم بعد شرب كأس ماء قبل الإفطار!

يشكل الماء نحو 60 بالمئة من وزن الجسم البشري بحسب موقع مايو كلينيك Mayo Clinic وتحتاج كل خلية وكل عضو في الجسم للماء كي تعمل بشكل طبيعي. وبحسب موقع msn lifestyle فان شرب كاس من الماء يوميا قبل الافطار له فوائد كثيرة لجسم الانسان يمكن اجمالها فيما ياتي.

التخلص من السموم تتراكم السموم في الجسم اثناء النوم ويساعد كوب ماء في الصباح على التخلص من هذه المواد السامة بشكل سريع. وبدون مياه كافية لا يستطيع الجسم التخلص من هذه السموم التي تتراكم وقد تتسبب بمشاكل صحية كبيرة مثل حصى الكلى. ويشير موقع msn lifestyle الى احساس الشخص بالانتعاش في الصباح في حالة المداومة على شرب كوب الماء قبل الافطار.ليونة المفاصليساعد كوب الماء قبل الافطار على عمل مفاصل الجسم بشكل سليم وجعل حركة الجسم اكثر ليونة وهو ما يقي من خشونة العظام فيما بعد. فبدون ماء كاف يشعر الشخص بالارهاق سريعا حتى دون بذل الكثير من الجهد. فكوب الماء في الصباح يعطي الشخص الطاقة التي يحتاجها للحركة والتركيز بشرط الا ينسى شرب الماء على مدار اليوم.فقدان الوزن يساعد شرب كاس من الماء في الصباح على فقدان الوزن فبحسب msn lifestyle يؤدى ذلك الى تحسن عملية الهضم واعطاء الشخص الطاقة التي يحتاجها ليومه. وينبه موقع ويب ام دي Webmd الى ان الماء نفسه ليس سائلا سحريا مذيبا للدهون لكنه بديل افضل للمشروبات الغازية وغيرها من السوائل التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر. نضارة البشرة ومن فوائد كوب الماء في الصباح ايضا الحفاظ على نضارة البشرة وحيوية الشعر. فنقص الماء قد يؤدي الى جفاف البشرة وبالتالي سرعة تكون التجاعيد. ولا تكفي العناية بالبشرة من الخارج عن طريق مواد التجميل فالخلايا تحتاج للمياه التي تساعدها على التجدد. وبحسب موقع msn lifestyle فان كوب من الماء في الصباح يوميا قبل الاكل يؤثر بشكل ايجابي خاصة لمن يعانون من جفاف البشرة او خشونة الشعر.

القضاء على مشاكل المعدةيساعد كوب من الماء في الصباح ايضا من يعانون من مشاكل مثل حموضة المعدة او لام بالمعدة بشكل عام. فكوب الماء يهدئ المعدة ويخفف الحموضة الزائدة كما يساعد من يعانون من الامساك والصداع الدائم.تقوية المناعة يؤدي شرب كوب من الماء في الصباح الى تقوية المناعة ومنع الاصابة بالبرد او غيره من الامراض مثل عدوى الجهاز البولي وتكون حصى الكلى.ماذا افعل اذا كنت انسى شرب الماء ويبقى شرب الماء دائما مهما سواء قبل او بعد الافطار لما للماء من تاثير كبير على جميع وظائف الجسم. وعادة ما يكون الاحساس بالعطش كافيا حتى يشرب الشخص لكن في بعض المواقف مثل الانشغال بالعمل او الضغوطات اليومية يتجاهل الشخص هذا الاحساس. لذلك يعطي المركز الاتحادي للتغذية الالماني على موقعه بعض النصائح ومن ضمنها وضع زجاجة الماء في مرمى البصر وشرب الماء مع الوجبات الغذائية حيث ان تذكر ذلك يكون سهلا .

كما ينصح المركز بحمل زجاجة مياه في كل مكان حتى لا يضطر الشخص لشراء مشروبات قد تحتوي على السكر مثل المشروبات الغازية. ويمكن لمن يجدون صعوبة في شرب الماء بدلا من المشروبات الغازية ان يضيفوا شرائح الليمون او الخيار والنعناع للمياه لاعطائها نكهة منعشة.

س.ح/ ا.ح

DW