ماذا يحدث للجسم عند تناول الثوم دائما؟

اعلنت الدكتورة سفيتلانا فوس خبيرة التغذية الروسية ان تناول الثوم باعتدال يؤثر ايجابيا في القلب والاوعية الدموية ويحسن عمل الجهاز الهضمي ويعزز المناعة.

وتشير الخبيرة الى ان الثوم يحتوي على عدد كبير من المكونات المفيدة للصحة من بينها مركب اليسين الذي يحتوي على مركبات الكبريت العضوية التي تفرز عند التدمير الميكانيكي لخلايا الثوم وهي مضادة للبكتيريا وكذلك مواد مبيدة للفطريات. اقرا المزيد الثوم مفيد .. ولكن كورونا شان خر

وتقول للثوم الطازج والمطبوخ فوائد مختلفة. لان المعالجة الحرارية تخفض من خصائصه المفيدة وهذا مرتبط بطول فترة المعالجة الحرارية فكلما كانت اطول يزداد فقده لخصائصه المفيدة. لذلك من الافضل تناول الثوم الطازج لان مركب اليسين موجود فقط في الثوم.

وتضيف ولكن حتى الثوم الطازج يمكن ان يفقد نسبة كبيرة من خصائصه المفيدة تحت تاثير الاكسجين لذلك لكي نحافظ على هذه الخصائص يجب تقطيعه او سحقه قبل استخدامه مباشرة.

وتنصح الخبيرة بتناول الى حد 15 غراما من الثوم في اليوم بهدف تحسين عمل الجهاز الهضمي والقلب والاوعية الدموية ولكن هذا لا يشمل الجميع وتقول الزيوت الطيارة ومركب اليسين الموجودة في الثوم تهيج الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي والمرارة والمجاري البولية. لذلك فان تناول الثوم بكميات كبيرة قد يؤدي الى تفاقم الامراض المزمنة. كما ان الكثيرين يمتنعون عن تناوله بسبب رائحته الحادة.

المصدر: نوفوستي