ما “خطورة” تناول الجعة في الجو الحار؟

حذر اليكسي كازانتسيف عالم النفس والمخدرات من تناول المشروبات الكحولية في الجو الحار مؤكدا على تاثيرها السلبي في الصحة حتى اذا كانت نسبة الكحول فيها منخفضة.

ويشير كازانتسف الى ان محبي المشروبات الكحولية يشربون في الطقس الحار كقاعدة مشروبات ذات نسبة كحول منخفضة ما يجعلهم يتناولون كمية اكبر لتعويض حاجتهم الاعتيادية من الكحول. ولهذه المشروبات خاصية خبيثة جدا. اقرا المزيد مشروبات خطرة في فترة الجو الحار

ويقول المشروبات ذات نسبة الكحول المنخفضة مثل الجعة هي كالمشروبات الغازية تمتصها المعدة سريعا وهذا يعني الشعور بالثمالة سريعا. واذا احتوت المشروبات الكحولية على السكر او بدائله مثل النبيذ والكوكتيل بمختلف انواعه فان حالة الثمالة تدوم فترة اطول.

واضاف تناول الكحول يزيد من خطر الاصابات وخاصة في الجو الحار. وقال يحاول السكير في الجو الحار عادة تبريد جسمه لذلك يرمي نفسه في اي حوض للماء يشاهده مثل النوافير دون التفكير بعمقه وقد يصاب باذى. كما انه اكثر عرضة لحوادث المرور. وقد ينام على الارض اذا شعر بالنعاس ما يزيد من خطر اصابته بالالتهاب الرئوي.

وينصح الخبير بان الافضل في الجو الحار تناول مشروبات كحولية خالية من الغازات ومخففة بالثلج او الماء في الظل وليس تحت الشمس ويفضل تناولها مساء وبجرعات معتدلة.

المصدر: نوفوستي