ما علاقة مالك نادي هوفنهايم بلقاح كورونا؟

كشف رجل الاعمال الالماني ديتمار هوب الذي يوصف بانه اكثر الرجال المكروهين بين عشاق كرة القدم الالمانية ان شركته على وشك انتاج لقاح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وان اللقاح قد يكون جاهزا خلال 6 اشهر.

تقوم شركةكيور فاكومقرها توبينغن بتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد الوباء القاتل الذي اجتاح العالم في الاشهر الاخيرة واودى بحياة لاف الاشخاص حتى ال ن.

ويعتقد هوب الذي يملك حصة من اسهم شركة كيور فاك او كورفاك الالمانية المتخصصة في انتاج الادوية والامصال ان اللقاح الجديد ضد فيروس كورونا يجب ان يكون متاحا بحلول فصل الخريف. بحسب ما نشره موقع زود دويتشه تسايتنغ الالماني.

وقال: هذا يعتمد على معهد باول ايرلش(Paul-Ehrlich-Institute) الالماني المتخصص باللقاحات. هذا المعهد عليه اختبار المصل اولا على الحيوانات ثم البشر قبل الاقرار بفاعليته. ولكنني اعتقد انه يمكن ان يكون متاحا في الخريف المقبل في الوقت الذي قد تجتاح فيه الموجة التالية من العدوى. بحسب ما نشره موقع ذا سن البريطاني.

ي نتقد ديتمار هوب مالك نادي هوفنهايم على نطاق واسع بين مشجعي الدوري الالماني/ البوندسليغا على اساس انه يتدخل في قرارات كروية لا تعنيه. فقبل اسابيع قليلة فقط توقفت مباراة هوفنهايم امام بايرن ميونيخ مرتين بسبب غضب المشجعين ورفعهم لافتات تحمل شتائم وعبارات مسيئة ضد هوب. وفي الحقيقة لم تكن المرة الاولى التي يتصرف فيها المشجعون على هذا النحو فقد تكرر المشهد ذاته في مباراة بروسيا دورتموند امام فرايبورغ حيث علت الاصوات بعبارات مهينة ضد ديتمار هوب ما ادى الى ايقاف اللعب مؤقتا . ثم بعد ذلك تكرر الامر في مباراة بين فريقي برلين وفولفسبورغ.

وي عد ديتمار هوب (79) عاما من اكبر اثرياء المانيا بدا حياته كمهندس اعلاميات مع شركة ي بي م/ IBM العملاقة للبرمجيات قبل ان يطور نهاية تسعينيات القرن الماضي الى جانب مهندسين خرين برنامج س ا ب/ SAP المختص في معالجة البيانات. كما انشا العديد من الجمعيات والمنظمات الخيرية بقيمة 600 مليون يورو وهي تعمل في العديد من مجالات الحياة بما فيها التدريس والطب والرياضة.

DW