ما هي كمية الجعة اليومية التي لا تشكل خطرا على الصحة؟

كشفت الدكتورة يلينا سولوماتينا خبيرة التغذية الروسية كمية الجعة التي يمكن للانسان ان يتناولها في اليوم دون ان تلحق الضرر بصحته.

ووفقا لها الجعة المصنوعة من المواد الطبيعية تخفض مستوى الاجهاد وتحسن عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتؤثر ايجابيا في عمل الجهاز الهضمي. اقرا المزيد اطباء: الجعة تقتل الكبد

ولكنها في نفس الوقت تحذر من الافراط في تناول الجعة وتشير الى ان كمية مشروب الجعة التي يمكن تناولها في اليوم يجب الا تزيد عن 300 مليلتر . وتقول كلما تناول الرجل كمية اكبر من الجعة انخفض مستوى هرمون التستوستيرون الذي يساعد على اكتساب الخصائص المميزة لجنس الذكور في جسمه.

وتضيف كما ان تناول الجعة ضار على الريق لانها قد تسبب تشنجات في المعدة.
وتشير الخبيرة الى ان الجعة الخالية من الكحول او تحتوي على نسبة صغيرة منه لها نفس ال ثار السلبية في الجسم عند تناولها بكميات كبيرة.

وتقول تحتوي الجعة على مؤشر عال لمستوى السكر على الرغم من عدم احتوائها على الكحول. لذلك فان الاافراط بتناولها يمكن ان يؤدي الى تطور النوع الثاني من مرض السكري ونشوء لويحات تصلب الشرايين.

واستنادا الى هذا تنصح الخبيرة الاشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من مرض السكري والذين يعانون من اضطرابات نفسية وامراض القلب والاوعية الدموية وكذلك الاطفال والامهات المرضعات بالامتناع عن تناول حتى الجعة الخالية من الكحول.

المصدر: نوفوستي