متى يكون مرضى كورونا أكثر نقلا للعدوى القاتلة؟

توصلت دراسة جديدة الى ان مرضى فيروس كورونا هم الاكثر عدوى خلال الاسبوع الاول من ظهور الاعراض عليهم.

ووجدت الدراسة وان كانت محدودة لتسعة مرضى في المانيا مستويات عالية جدا من الفيروس في حلق هؤلاء المرضى في اولى مراحل المرض وفقا للعالم الذي قاد الدراسة المنشورة في مجلة الطبيعة Nature.

وهذا يعني ان اولئك الذين يصابون بالمرض يمكن ان يستمروا في حياتهم اليومية عندما يكونون معديين بشكل اكبر. اقرا المزيد العلماء يكتشفون طريقة جديدة لعلاج فيروس كورونا

وقال العلماء ان النتائج يمكن ان تقدم لمحة عن الانتشار السريع للمرض وتوفر ارشادات للمستشفيات التي تعاني من نقص في الاسر ة.

وجاء في الدراسة التي قادها كريستيان دروستن وكليمنس وندتنر: في حالة تتميز بالقدرة المحدودة على احتواء اسر ة للمستشفيات في عنابر الامراض المعدية هناك ضغط من اجل الخروج المبكر بعد العلاج.

وانخفض معدل فتك الفيروس بشكل ملحوظ بعد 5 ايام من الاعراض في 7 من 9 مرضى ووجد العلماء ان الاثنين ال خرين ظهرت عليهما علامات مبكرة للالتهاب الرئوي وكانت لديهما مستويات عالية من الفيروس بعد 10 او 11 يوما من الاصابة بالمرض.

ووجد العلماء انه عند مقارنة ذروة النقاط المعدية لمرضى فيروس كورونا والسارس فان المصابين بكورونا نقلوا معدلات اعلى من الفيروس بما يزيد الف مرة عن اولئك المصابين بالسارس.

ولكن الدراسة كانت محدودة حيث لم تتم ملاحظة حالات خطيرة. اما المرضى التسعة فكانوا جميعا من الشباب الى منتصف العمر دون معاناتهم من حالات صحية كامنة.

المصدر: نيويورك بوست