مرسيدس تزود المستشفيات بآلاف أجهزة التنفس لإنقاذ مرضى COVID-19

تنطلق شركة مرسيدس في توصيل مساعدات التنفس الى هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية هذا الاسبوع بعد اثبات الجهاز نجاعته في مساعدة مرضى COVID-19.

وطلبت الحكومة البريطانية 10 لاف من هذه الاجهزة التي يتم انتاجها بواسطة 40 لة بمعدل 1000 جهاز يوميا. اقرا المزيد مهندسو مرسيدس فورمولا 1 يطورون جهازا يساعد المرضى على مكافحة فيروس كورونا

وتاتي هذه الطلبات بعد ان اثبت الجهاز الجديد نجاعته في الحد من وصول مرضى COVID-19 الذين يعانون من صعوبات في التنفس ومن لم تعد اقنعة الاكسجين كافية لهم الى وحدات العناية المركزة.

وجمعت سبعة فرق من مهندسي فورمولا 1 خبرتها التكنولوجية الخاصة للمساعدة في تصنيع الاجهزة الطبية لعلاج مرضى COVID-19.

وقامت مرسيدس على وجه الخصوص بتحويل مركز تكنولوجيا Powertrains عالي الاداء لبدء انتاج اجهزة الضغط الهوائي الايجابي المستمر (CPAP).

وتم تطوير مساعدات التنفس من قبل المهندسين في فريق مرسيدس الى جانب كلية لندن الجامعية والاطباء في مستشفى UCL.

We are working towards developing a CPAP protoype for COVID-19 patients. Originally developed by our partner MercedesAMGF1 and UCL, the machines would lessen the dependency on ventilators. #BecauseWeCare#WeWishYouWell#StaySafe#StayHealthy#SebabSayangpic.twitter.com/fp3N5vD1Ismdash; PETRONAS ( Petronas) April 6, 2020

تمكنوا معا من تطوير جهاز يمكن تصنيعه بسرعة حيث يتم تصنيع 1000 جهاز يوميا بعد ان حو ل فريق فورمولا 1 المنشاة بالكامل في بريكسورث لتناسب احتياجات بناء اجهزة الضغط الهوائي الايجابي المستمر.

وهناك خطط ايضا لجعل التصميمات متاحة بسهولة للشركات المصنعة الاخرى لتنزيلها من اجل المساعدة على انتاج كميات اكبر.

After a UK Government order for up to 10,000, the devices are being produced at a rate of up to 1,000 a day and the entire HPP Brixworth facility has been re-purposed to meet this demand.

Learn more about Project Pitlane and how the CPAP device works https://t.co/3jzOwB3Lh4pic.twitter.com/dkP8jSSK6hmdash; Mercedes-AMG F1 ( MercedesAMGF1) April 7, 2020

مع وجود نتائج ايجابية ل لاف المرضى من فيروس كورونا كل يوم من المامول ان يساعد هذا الجهاز على الاستجابة العالمية حتى تكون انظمة الرعاية الصحية متاحة حول العالم.

وقال ندي كويل رئيس قسم المحركات عالية الاداء لدى مرسيدس: منذ الاعلان عن المشروع تلقينا عددا لا يصدق من الاستفسارات حول الجهاز من جميع انحاء العالم.

واشار الى ان اتاحة مواصفات التصميم والتصنيع على اساس المصدر المفتوح ستسمح للشركات في جميع انحاء العالم بانتاج هذه الاجهزة بسرعة وعلى نطاق واسع لدعم الاستجابة العالمية لـ Covid-19.

المصدر: اكسبرس