مريض يبوح بأسرار “غير متوقعة” لزوجته في نوبة جنون سببها له “كوفيد-19”

كشفت دراسة ان فيروس كورونا ربما سبب نوبة هلوسة غريبة لمريض تصو ر حياته مثل برنامج تلفزيوني ولامس الممرضات بشكل غير لائق واعترف لزوجته بانه مارس الجنس مع الرجال.

وقال الخبراء في مجلة BMJ Case Reports medical الطبية ان الرجل البالغ من العمر 41 عاما دخل مستشفى سانت توماس بلندن بسبب اصابة كوفيد-19 واستمر علاجه 10 ايام في حين عانى من الهذيان الشديد ووصف له الاطباء العقاقير المضادة للذهان.

ويعتقد الاطباء ان المشكلات المتعلقة بـ كوفيد-19 ربما تسببت في حالة خاملة من الاضطراب ثنائي القطب لدى الرجل – وهي واحدة من عدة مشاكل في الدماغ والجهاز العصبي ظهرت في الدراسات الحديثة حول الفيروس حسبما جاء في التقرير. اقرا المزيد كيف يؤثر كوفيد-19 على الدماغ!

وقال المريض الذي لم يكشف عن اسمه: بدات اعتقد انني جزء من برنامج تلفزيوني وعدت من المستقبل لانقاذ ادارة الصحة الوطنية البريطانية NHS وكنت اشعر بالفضول لمعرفة كيف سينتهي ذلك.

واثناء ذلك استيقظ الرجل ذات مرة في منتصف الليل وهو يشعر وكان دماغه داخل حلبة سباق مع توارد افكار غريبة غير مسبوقة.

وحاول ان يعم د زملاءه المرضى وكذلك ملامسة اعضاء الطاقم الطبي بشكل غير لائق واعترف لزوجته بانه في الغالب مارس الجنس مع الرجال قبل زواجهما وفقا للاطباء الذين وصفوا مزاجه بانه عالي الوتيرة.

ويشير التقرير الى انه اعترف ايضا بالعديد من اللقاءات الجنسية المثلية التي لم يكشف عنها حتى ال ن وغيرها من السلوكيات الجنسية التي وصفتها زوجته بانها غير معهودة. وكتب كل تفاعل شخصي واحساس جسدي وقال انه وجد هذه التجربة باعثة للحرية.

وفي نهاية المطاف احتجز المريض بموجب قانون الصحة العقلية في البلاد لانه خرج عن نطاق السيطرة.

وكتب الدكتور جيمي موهيني: هذا على حد علمنا اول تقرير عن نوبة حادة من الهلوسة او الذهان نتيجة لعدوى SARS-CoV-2.

المصدر: نيويورك بوست