مستخلص طبيعي يزيد من نمو الشعر في أيام بتحفيز بصيلات الشعر


يمكن ان يؤدي تساقط الشعر المعروف باسم الثعلبة الى تدمير الصحة العقلية للفرد حيث ان الشعر يعد درعا يختبئ وراءه الكثير ليكون حاجزا ضد انعدام الامن.

اقرا المزيد معلومات يجب معرفتها عن المشروب الاكثر صحة لفقدان الوزن بسرعة

وقد يبدو تساقط الشعر امرا لا مفر منه لكن الابحاث تشير الى ان مثل هذه القدرية غير حتمية حيث حددت مجموعة من العلاجات الطبيعية التي تستهدف ليات تساقط الشعر.

والاكثر من ذلك ان هذه الحلول لا تاتي عادة ب ثار جانبية سيئة وهي اقل تكلفة من الاجراءات الجراحية.

ويعد الشاي الاخضر احد اكثر العلاجات الواعدة اهمية كونه قد يدعم نمو الشعر الصحي واعادة نموه.

وفي احدى الدراسات الصغيرة اضاف الباحثون مستخلص EGCG الموضعي المشتق من الشاي الاخضر الى فروة الراس لثلاثة مشاركين مصابين بالثعلبة. وبعد اربعة ايام شهد المشاركون زيادات كبيرة في نشاط نمو الشعر.

ويعرف EGCG بانه مركب نباتي طبيعي موجود في الشاي الاخضر وقد ثبت انه يوفر مجموعة من الفوائد الصحية. اقرا المزيد اكتشاف طريقة جديدة لمكافحة ترقق وتساقط الشعر!

وعلاوة على ذلك في دراسة عن تساقط الشعر على الفئران وجد الباحثون ان 33% من الحيوانات التي تناولت مستخلص الشاي الاخضر حصلت على اعادة نمو الشعر بعد ستة اشهر بينما لم تتحسن اي فئران في المجموعة التي حصلت على دواء وهمي.

وهناك تفسيرات اخرى مقترحة للدور الذي يلعبه الشاي الاخضر في نمو الشعر والتي تقول ان نمو الشعر يرتبط الى حد كبير بالاكسجين وتوصيل المغذيات الى الجلد. وفي الواقع يمكن ان يؤدي ضعف الدورة الدموية الى تساقط الشعر. لذلك يرى الباحثون ان شرب الشاي الاخضر قد يزيد من امداد فروة راسك بهذه العناصر الغذائية ويحسن نمو الشعر.

المصدر: اكسبرس