مستشفى ألماني يقدم تطبيقا للمساعدة في اختبار الإصابة بكورونا

اعلن مستشفى شاريته الجامعي في العاصمة الالمانية برلين اليوم الاربعاء (18 مارس/ ذار) عن تقديم تطبيق على الانترنت يساعد مستخدميه في تحديد اهمية اجراء اختبار للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

واوضح المستشفى ان التطبيق كوف ب (CovApp) يطلب من مستخدميه الاجابة على مجموعة من الاسئلة وبعد ذلك يزودهم بتوصيات تتعلق بما يتعين عليهم فعله بناء على هذه الاجابات.

(رابط الى موقع المستشفى ومعلومات اكثر عن التطبيق باللغتين الالمانية والانجليزية)

ونوه المستشفى الى ان التطبيق لا يقدم تشخيصا للحالة لكنه يمكن ان يساعد في تقدير مدى اهمية الذهاب الى الطبيب او اجراء اختبار للكشف عن الفيروس.

وتتضمن الاسئلة على سبيل المثال استفسارا عن الاعراض الراهنة للمستخدمين واسفارهم والاشخاص المحتمل ان يكون قد اتصل بهم وبعد الاجابة على الاسئلة يتلقى المستخدمون المعلومات ذات الصلة بالجانب الطبي بشان القيام باستشارة محتملة لدى الطبيب. كما يقدم التطبيق ايضا معلومات عن كيفية تقليل مخاطر العدوى.

واوضح المستشفى انه يهدف بهذه المبادرة الى تحسين سير العمل في مركزه للفحوص والذي يواجه استنفادا قويا لطاقته في ظل الازمة. وذكر المستشفى ان التطبيق تم تطويره بالتعاون مع منظمة داتا فور لايف الخيرية وتم تمويله عن طريق مؤسسة هاسو بلاتنر.

ع.ج.م/ا.ح (د ب ا)

DW