مكون مشروب ساخن “شائع” قد يوفر الحماية من أعراض السكري النوع 2!


يمكن تقليل مخاطر الاصابة بمرض السكري النوع 2 عن طريق اجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي او نمط الحياة.

ويمكن ان يحدث مرض السكري النوع 2 بسبب عدم انتاج الجسم ما يكفي من هرمون الانسولين او عدم تفاعل الجسم مع الانسولين. وبدون ما يكفي من الهرمون يكافح الجسم لتحويل السكر في الدم الى طاقة قابلة للاستخدام.

ويعد اجراء بعض التغييرات على نظامك الغذائي اليومي احد اسهل الطرق لادارة مستويات السكر في الدم. وقد تساعد اضافة القرفة الى مشروبك الساخن في الصباح على التحكم في مستويات السكر في الدم وفقا لاخصائية التغذية في Natures Aid جيني لوغان.

وتساعد القرفة الانسولين في امداد خلايا الجسم بالطاقة الكافية. اقرا المزيد 10علامات تنذر بالاصابة بمرض السكري

وي زعم ان 3 غرامات فقط من القرفة يوميا تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم. ولكن يجب عليك دائما التحدث الى الطبيب قبل اضافة اي مكمل غذائي جديد الى روتين علاج مرض السكري.

وقالت لوغان: القرفة عنصر شائع في خزانة الطعام قد يكون محل اهتمام اولئك الذين يرغبون في دعم مستويات الجلوكوز في الدم.

وقالت لـ Express Health: تم اجراء الكثير من الابحاث التي اظهرت ان القرفة يمكن ان تساعد في دعم عمل الانسولين وقد تساعد ايضا في دعم مستويات السكر في الدم. وتتراوح الجرعات المستخدمة في هذه الدراسات بين واحد الى ثلاثة غرامات في اليوم. ومن الواضح اذا كان هناك من يتطلع الى اضافة القرفة الى نظامه الغذائي مع وضع سكر الدم في الاعتبار فلن يكون من المفيد القيام بذلك على شكل فطائر التفاح ولفائف القرفة. ومع هذا يمكن بسهولة اضافة القرفة الى مشروب ساخن او تناولها كمكمل غذائي مفيد.

وقال خبراء التغذية ان مرضى السكري يمكن ان يخفضوا مستويات السكر في الدم اثناء الصيام بنسبة تصل الى 29% عن طريق اضافة المزيد من القرفة الى نظامهم الغذائي.

ويمكن ان تقلل اضافة المزيد من القرفة الى نظامك الغذائي من خطر الاصابة بامراض القلب.

المصدر: اكسبريس