منظمة الصحة العالمية تمنح دواء روسيا اسما دوليا

اعلنت وزارة الصناعة والتجار الروسية ان منظمة الصحة العالمية منحت الدواء الروسي Serogard الذي ابتكرته مجموعة Pharmasintez اسما دوليا غير مسجل.

ويشير بيان الوزارة الى ان منظمة الصحة العالمية منحت الدواء الروسي Serogard الذي ابتكرته مجموعة Pharmasintez ضمن اطار البرنامج الحكومي Pharmamed اسما دوليا غير مسجل هو Adezmapimod. وسوف يدرج هذا العقار في قائمة تضم 124 دواء منحتها منظمة الصحة العالمية عام 2020 اسماء دولية غير مسجلة وتنشر في WHO Drug Information قبل يوم 25 يونيو 2020. اقرا المزيد شركات الادوية ومختبرات الابحاث العالمية تتسابق مع الزمن للقضاء على كورونا

وتفيد الوزارة بان هذا الدواء مخصص لمنع حدوث الالتصاقات بعد العمليات الجراحية المفتوحة وكذلك العمليات الداخلية التي تجرى باستخدام المنظار في تجويف البطن والامراض النسائية وليس له نظائر في العالم.
وتجدر الاشارة الى ان الالتصاق يسبب مضاعفات مختلفة تهدد حياة المريض واحيانا يضطر الاطباء الى اجراء عملية ثانية لازالة الالتصاق الناجم عن العملية الاولى.
لذلك وفقا للمبتكرين سيكون هذا الدواء مطلوبا ليس في روسيا ودول رابطة الدول المستقلة فقط بل وفي الدول الاوروبية ودول القارة الامريكية وفي مقدمتها الولايات المتحدة.

المصدر: نوفوستي