من هم الأكثر عرضة للإصابة بـ “كوفيد-19″؟

اعلن الدكتور اندريه ديمين رئيس الجمعية الروسية للصحة العامة ان الاشخاص المدخنين ومتعاطي المشروبات الكحولية يمكن ان ينسبوا الى مجموعة الخطر.

واكد البروفيسور ديمين من جامعة سيتشينيف الطبية بموسكو في مقابلة مع صحيفة برلامنتسكايا غازيتا ما اعلنته هيئة الرقابة الصحية بان تناول المشروبات الكحولية المحتوية على نسبة عالية من الكحول لا يقتل الفيروس المسبب لـ كوفيد-19 بل على العكس من ذلك له عواقب سلبية في جهاز المناعة مضيفا ليس هناك اي دليل يؤكد الدور الوقائي للكحول. وهذا ما اعلنته منظمة الصحة العالمية عن التدخين ايضا. اقرا المزيد الجمع بين التدخين والكحول يدمر الدماغ

وقال لفد حددت الطبيعة ان لاعضاء ووظائف الجسم حدود متانة معينة واحتياطي وظيفي محدد. ومعظم المدخنين استنفدوا هذه الاحتياطات حتى قبل انتشار كوفيد-19. لذلك فان المدخنين ومتناولي المشروبات الكحولية يجب ان ينسبوا الى مجموعة الخطر التي تضم كبار السن ومن يعاني من امراض مزمنة:

وانتقد البروفيسور رجال الاعمال الذين في بداية جائحة كوفيد-19 اعلنوا ان السجائر والمشروبات الكحولية نوع من الانقاذ والحماية من العدوى.

وقال استنادا الى منظمة الصحة العالمية اي تناول للكحول فانه اضافة الى ضرره لمنظومة المناعة يؤذي الرئتين و يعرقل تركيب المواد اللازمة في الكبد. وهاتان المنظومتان هما المسؤولتان عن تطهير الجسم من جميع المواد الضارة.

المصدر: نوفوستي