نصف المتعافين من COVID-19 لم تنشأ لديهم مناعة دائمة

اعلنت الدكتورة انتشا بارانوفا من جامعة جورج ميسون الامريكية ان ما لا يقل عن 50% من المتعافين من مرض COVID-19 معرضون للاصابة ثانية بالمرض.

اقرا المزيد دراسة تزعم.. معظم المتعافين من فيروس كورونا يصنعون اجساما مضادة!

وقالت في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية للانباء لدينا اشخاص اصيبوا بالمرض وكانوا يعانون من السعال وارتفاع درجة الحرارة ولكن ليست لديهم اجسام مضادة لفيروس كورونا المستجد (7-8% من المصابين). وهذا يعني انهم تعافوا من المرض بفضل الانترفيرون الذي ينتجه الجسم بسرعة لمواجهة الفيروس. اي ان الانترفيرون تغلب على الفيروس ولم تنشا الاجسام المضادة لعدم وجود مناعة في اجسامهم ضد COVID-19.

واضافت هناك حوالي 40% من المرضى نشات لديهم مناعة ضعيفة ضد المرض. وهذا يعني انهم معرضون للاصابة ثانية بالمرض حيث لوحظ انخفاض مستوى الاجسام المضادة لـ SARS-CoV-2 عندهم في الشهر الاول بعد شفائهم.

ومقابل هذا توجد نسبة عالية من الاجسام المضادة لفيروس كورونا المستجد لدى 7-8% من المرضى يملك هؤلاء استجابة مناعية قوية ويمكن اخذ الاجسام المضادة منهم واستخدام بلازما دمهم في علاج المرضى ال خرين وهذا ما نقوم به فعلا.

وتشير بارانوفا الى ان قوة الاستجابة المناعية ليست واحدة عند الجميع بل تختلف من مريض الى خر وتقول كل هذا ناتج من شيء بسيط وهو ان الناس مختلفون لذلك يستجيبون للمرض بصورة مختلفة. وقد اتضح للعلماء ان المناعة اقوى لدى كبار السن الذين اصيبوا بالشكل الحاد من COVID-19.

وتضيف هذه المعلومات حصل عليها علماء من الصين برئاسة البروفيسور فان وو من دراستهم لحالة 171 مريضا في مركز شنغهاي الطبي.

المصدر: فيستي. رو