هرمون يتعرض له الذكور في الرحم قد يحميهم من الموت بـ”كوفيد-19″

قال بحث جديد ان الرجال ذوي البنصر الاطول هم الاقل عرضة للوفاة من كوفيد-19.

ويميل الذكور المعرضون للمزيد من هرمون التستوستيرون في الرحم الى نمو اصابع البنصر اطول من بقية اصابع اليد. اقرا المزيد خبراء يزعمون وجود دور حاسم لـهرمون الذكورة في تعزيز الاصابة بكورونا!

وقد ينتج الهرمون اكثر من مركب يسمى الانزيم المحول للانجيوتنسين 2 والمعروف باسم ACE2 والذي يساعد الجسم على محاربة الفيروس.

ووجد العلماء الذين درسوا 200 الف شخص في 41 دولة ان معدلات وفيات الذكور كانت اعلى بنحو ثلاثة اضعاف في البلدان التي كان فيها الرجال يملكون اصابع بنصر اقصر.

وقال البروفيسور جون مانينغ من جامعة سوانسي ان هذا قد يمنح استراليا ونيوزيلندا والنمسا ودول شرق سيا حيث تكون اصابع بنصر الذكور اطول ميزة بيولوجية.

قال الاستاذ مانينغ: النظرية هي ان الشخص الذي يحصل على هرمون التستوستيرون العالي قبل الولادة وبالتالي يصبح لديه بنصر طويل لديه مستويات اكبر من ACE2 وهذه التركيزات كبيرة بما يكفي لمقاومة الفيروس.

واضاف: تشير النتائج التي توصلنا اليها من الرجال الذين يملكون اصابع بنصر طويلة الى انهم يعانون من اعراض خفيفة للمرض ويمكنهم بالتالي ان يعودوا الى العمل.

وتاتي ادعاءات البروفيسور مانينغ بعد فترة وجيزة من الكشف عن الارقام التي نشرها مكتب الاحصاءات الوطنية (ONS) بان الجنس قد يلعب دورا رئيسيا في خطر الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا.

المصدر: ذي صن