هل تحمي مكملات الزنك من عدوى فيروس كورونا؟

تحاول الدول في جميع انحاء العالم جاهدة العثور على اي وسائل علاجية لمنع العدوى من فيروس كورونا وعلاج المصابين بالفعل.

وعلى الرغم من ان العديد من التجارب السريرية جارية للعلاجات المحتملة القائمة على الادلة العلمية لا يزال هناك قدر كبير من المناقشة المتضاربة التي لا تعتمد بالضرورة على ادلة سريرية مثبتة في ما يتعلق بالمواد المحتملة الاخرى وتاثيراتها على الفيروس. اقرا المزيد علماء يدرسون العلاقة بين معدلات النجاة من فيروس كورونا وفيتامين (د)

وتمحورت احدى التكهنات الاخيرة حول الزنك الذي حصل على دعاية كبيرة كونه قد يكون فعالا ضد الفيروس.

وعلى الرغم من ان الزنك من المغذيات الاساسية التي لا يمكن للجسم الاستغناء عنها وقدرته على مكافحة الفيروسات المختلفة بما في ذلك بعض الفيروسات التنفسية بالاضافة الى كونه قادرا على تحسين الاستجابة المناعية ضد الفيروسات بصفة عامة الا انه لا يوجد دليل مثبت حتى ال ن على ان المعدن يمكنه مكافحة فيروس كورونا الجديد.

واشارت العديد من الدراسات الى ان الزنك يمكن ان يساعد في مكافحة الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والتي تشمل بعض الفيروسات التاجية ولكن في الوقت الحالي عندما يتعلق الامر بـ COVID-19 فانه يجب توخي الحذر عند التفكير في ان مكملات الزنك يمكن ان تكون الرصاصة الفضية التي نبحث عنها جميعا.

وهناك بعض ال ثار الجانبية المحتملة لتناول الكثير من الزنك. يمكن ان يكون الامر بسيطا مثل الغثيان او شديدا مثل اتلاف حاسة الشم اعتمادا على المنتج.

واذا كنت تفكر في تناول اقراص استحلاب الزنك في روتينك اليومي فيرجى استشارة الطبيب قبل القيام بذلك.

المصدر: فوكس نيوز