هل يمكن للكحول والبصل حماية الإنسان من فيروس كورونا؟

انتشرت في الفترة الاخيرة الكثير من الشائعات وحتى منشورات تفيد بان تناول المشروبات الكحولية مثل الفودكا والويسكي والبصل وغيرها يحمي ويقي الانسان من الاصابة بفيروس كورونا.

اقرا المزيد كيف تعزز مناعتك ضد كورونا.. اليك 10 اطعمة

ولكن هل هذا صحيح

يعمل جميع علماء العالم في الوقت الحاضر على ابتكار لقاح مضاد لفيروس كورونا يسمح بالتغلب عليه ويوقف انتشاره بعد ان تفشى في اكثر من 120 دولة.

ونتيجة لذلك يبحث السكان عن طريقة لمكافحة هذا الفيروس ووقاية انفسهم منه. فقد ظهرت معلومات تفيد بان فيروس COVID-19 لا يمكنه البقاء حيا عند تناول مشروبات كحولية قوية مثل الفودكا والويسكي وما شابه ذلك ما يساعد ويسرع على شفاء المشخص المصاب. ويصبح مفعول هذه المشروبات اقوى اذا استخدم معها البصل او الثوم.

ولكن الخبراء دحضوا جميع هذه الشائعات والمنشورات واكدوا ان المشروبات الكحولية المذكورة والبصل والثوم معها لا تحمي الانسان من عدوى فيروس كورونا ابدا. Globallookpress Tom Schneider/imageBROKER.com بصل وثوم

استنادا الى هذا ومن اجل ضمان حماية الجسم من هذا الفيروس يجب قبل كل شيء وفقا للخبراء اتباع قواعد النظافة وعدم ترك المنزل من دون الحاجة الى ذلك. كما يوصى بغسل اليدين باستخدام الصابون والمطهرات ومسح جميع الادوات التي يستخدمها مثل الهاتف والكمبيوتر وغيرها بمحلول مطهر وعدم لمس الوجه والاغشية المخاطية. وينصح الخبراء ايضا بضرورة ارتداء القفازات الطبية في الاماكن المزدحمة حتى لا يلمس الاسطح التي يمكن ان يلمسها مصابون.

ويحذر الاكاديمي الروسي الكسندر تشوتشالين من ان عدوى فيروس كورونا في البداية تظهر كمرض برد حاد ولكن بعد 12-16 يوما تظهر اعراض المرض على حقيقتها وتشير الى اصابة انسجة الرئة بهذا الفيروس. ويضيف نطلق على هذا المرض اسم التهاب رئوي بكتيري ndash; فيروسي.

وقد تمكن علماء روسيا من ابتكار اختبار سريع ودقيق جدا لاكتشاف هذا الفيروس خلال 15 دقيقة يعتمد على تفاعل سلسلة البلمرة المتساوي الحرارة حيث تكفي عينة ماخوذة من الغشاء المخاطي للانف او البلعوم لاكتشاف فيروس كورونا حتى عند وجود جزيء واحد من الحمض النووي الريبوزي له في ـنبوبة الاختبار.

المصدر: ميديك فوروم