وجبة فطور محددة تساعد على منع الموت المبكر وتعزز فقدان الوزن!

يمكن ان يقلل اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن – بما في ذلك 5 وجبات خفيفة على الاقل من الفاكهة والخضروات يوميا – من خطر الوفاة المبكرة وفقا لادارة الصحة الوطنية البريطانية NHS.

ويمكن ان يساعد اجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي او نمط الحياة على زيادة متوسط العمر المتوقع. وتعد اضافة البيض الى الروتين اليومي من اسهل الطرق لتقليل فرص الوفاة المبكرة.

وزعم خبراء التغذية ان البيض غذاء عجيب صديق للقلب ويخفض السعرات الحرارية حيث يحتوي على عدد من العناصر الغذائية التي تعزز كتلة العضلات وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة اطول.

كما انه رائع للرؤية والرفاهية العقلية لانه غني بالفيتامينات B12 وA.

وينبغي ان يهدف الجميع الى تناول نحو 6 بيضات كل اسبوع وفقا لخبيرة التغذية جولييت كيلو والدكتورة سارة بروير. اقرا المزيد كشف سر قدرة البعض على تناول ما يرغبونه دون زيادة وزنهم!

وقال خبراء التغذية في كتابهم تناول طعاما افضل لعيش حياة اطول – افهم ما يحتاجه جسمك ليظل بصحة جيدة: يعد البيض غنيا بالعناصر الغذائية المرتبطة بالصحة الجيدة والوقاية من العديد من الامراض المرتبطة بالعمر. كما ان ثاره الايجابية على فقدان الوزن والذاكرة وصحة العين والعظام تعني ان البيض غذاء بروتيني رائع ينبغي اضافته الى قائمة الطعام. قد يحتوي البيض على نسبة عالية من الكوليسترول لكن الابحاث الحالية تظهر ان الكوليسترول في الغذاء له تاثير ضئيل بشكل عام على مستويات الكوليسترول في الدم او خطر الاصابة بامراض القلب. ويحتوي البيض على فيتامين A وهو حيوي للرؤية الصحية. بالاضافة الى ذلك يحتوي على اللوتين وزياكسانثين ومضادات الاكسدة المعروفة باسم الكاروتينات وهي ضرورية لصحة العينين.

واضاف خبراء التغذية انه في الوقت نفسه يمكنك ايضا تقليل خطر الوفاة المبكرة عن طريق تناول المزيد من الافوكادو الذي يمكن ان يخفض الكوليسترول وحتى يحس ن صحة البروستات.

وتقلل هذه الفاكهة من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم بينما تزيد ايضا من نسبة الكوليسترول الجيد.

وقال الخبراء ان على الجميع التفكير في تناول نصف ثمرة الافوكادو 3 الى 4 مرات كل اسبوع.

وقالت NHS ان الاشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية بانتظام هم اقل عرضة بنسبة 50% للاصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وبعض انواع السرطان.

حتى انها قد تقلل من فرص الاصابة بامراض القلب والشرايين بنسبة تصل الى 35%.

المصدر: اكسبريس