3 علامات تحذيرية غير معتادة قد تكشف الإصابة بسرطان الرئة

تشمل اعراض سرطان الرئة صعوبة التنفس والصداع و لام الصدر المستمرة. ولكن قد يتعرض الفرد ايضا لخطر الاصابة بالورم اذا طور ايا من هذه العلامات غير العادية.

ويعد سرطان الرئة احد اخطر انواع السرطان التي يتم تشخيصها حيث يصعب تحديده عادة حتى ينتشر الى اجزاء اخرى من الجسم. وقد تكون عرضة لخطر الاصابة بالمرض اذا عانيت من علامات غير عادية: تورم في الوجه او الرقبة او بحة في الصوت او حتى تورم اصابعك.

وعندما يضغط الورم على الوريد الذي ينتقل من الراس الى القلب فانه يؤدي الى التورم. كما يمكن ان تكون بحة الصوت – تغيير غير طبيعي في صوتك – ناتجة عن سرطان الرئة وسببها ورم في الصدر يضغط على الحبال الصوتية. اقرا المزيد علامة تحذيرية في لون البول قد تدل على اصابة الرجال بسرطان خطير

وفي الوقت نفسه قد يؤدي المرض ايضا الى عارض يعرف باسم طقطقة الاصابع.

واذا كان الجسم لا يتلقى ما يكفي من الاكسجين كنتيجة مباشرة لسرطان الرئة فقد يؤدي الى تضخم اطراف الاصابع وانحناء الاظافر الى اسفل.

وكشف موقع Express Health ان سرطان الرئة يمكن ان يصيب جسم الانسان دون ان يلاحظه احد حيث لا يعاني العديد من المرضى في البداية من اعراض.

واوضح ان العلامة الاكثر شيوعا للحالة هي السعال المستمر الذي يزداد سوءا بمرور الوقت ما يؤدي الى سعال الدم او البلغم المصف ر. وهناك علامات اخرى اكثر غرابة ينبغي مراقبتها مثل التورم في الوجه او الرقبة. ويعد سرطان الرئة السبب الرئيسي في طقطقة الاصابع ما يؤدي الى تورمها.

ويمكن ان يؤدي ايضا الى التهابات متكررة في الصدر او فقدان الوزن الشديد دون اي سبب واضح. كما ابلغ بعض المرضى عن اصفرار جلدهم وعيونهم.

المصدر: اكسبريس